موقع الدكتور جمال نصار

مقالات د.جمال نصار

حكاية دستور السيسي .. والطريق إلى الهاوية

الاثنين 18 فبراير 2019 الساعة 02:57 مساءً

المشكلة الأساسية في نموذج الجنرال السيسي، أنه جاء بانقلاب عسكري على أول تجربة ديمقراطية في البلاد، ويدّعي أنه حامي حمى الدولة، والمدافع عنها ضد أعدائها، والحارس للديمقراطية!

عدد المشاهدات: 10 عدد التعليقات: 0

مبادرة الإخوان في مصر .. ومعارضة الخارج

الخميس 31 يناير 2019 الساعة 04:48 مساءً

لابد من الاتفاق على أجندة واضحة، ورؤية مستقبلية للتعامل مع الواقع الحالي، الذي صنعه السيسي ومن يدعمه، والتركيز على المشتركات وهي كثيرة، وأهمها إزاحة السيسي من المشهد، وطرح بديل مناسب يقبله الشعب المصري، ويجد دعمًا من المجتمع الدولي.

عدد المشاهدات: 33 عدد التعليقات: 0

يناير وآفاق التغيير في مصر

الخميس 17 يناير 2019 الساعة 07:21 مساءً

أيقونة التغيير لن تخرج بعيدًا عن الشعب المصري، فهو الوحيد القادر عن تغيير المعادلة برغم كل العقبات والتحديات، في الداخل والخارج، ولن يكون للمجتمع الدولي أي تحرك إلا إذا تضررت مصالحه. فليفهم الجميع ذلك، ولتتوحد الرؤى، وتتكاتف الجهود بكل أطيافها، دون استثناء لأحد، للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة.

عدد المشاهدات: 65 عدد التعليقات: 0

عام مضى بآلامه .. وعام جديد نأمل فيه التغيير

الخميس 03 يناير 2019 الساعة 04:48 صباحاً

بزغ عام جديد بعد عام، بل أعوام لم تر فيها الشعوب العربية والإسلامية إلا كل التحديات والعقبات، على مستويات عدة، كانت ولا تزال الأنظمة المستبدة تسيطر وتهيمن على مقدرات الشعوب، وتقهر مواطنيها، وتحارب كل من يخرج عن طوعها، إما بالقتل، أو السجن، أو الإبعاد، أو التشويه!

عدد المشاهدات: 72 عدد التعليقات: 0

السترات الصفراء في فرنسا والحمراء في مصر

الجمعة 21 ديسمبر 2018 الساعة 02:30 مساءً

كل هذا التضييق والممارسات الظالمة، والتدهور الاقتصادي، وأحكام الإعدام التي يُصدرها نظام السيسي ضد العديد من أفراد الشعب المصري، سيؤدي، لا محالة، إلى حالة من الانفجار والفوضى، لا تؤثر على مصر وحدها، بل ستطال المنطقة برمتها.

عدد المشاهدات: 82 عدد التعليقات: 0