موقع الدكتور جمال نصار

مقالات د.جمال نصار

قمم بلا طحين وانقلاب عسكر السودان

الجمعة 07 يونيو 2019 الساعة 07:52 صباحاً

أيّ قمم عربيّة، أو إسلاميّة، أو خليجيّة لا تتصدّى لمُؤامرة تهويد القدس المحتلة، والمسجد الأقصى، ووقف الحُروب في سورية واليمن وغزّة وليبيا، وتنتصر للقضيّة العربيّة المركزيّة الأولى، وهي قضية فلسطين، وتُعلن موقفًا رافضًا واضحًا لصفقة القرن، ومشروع إقامة إسرائيل الكُبرى، ولا تُحرّم التّطبيع مع المُحتل، وتدعم رغبات الشعوب في التحرر والكرامة الإنسانية والعيش الكريم، لا تستحق اسمها، ولا حتّى انعِقادها في مكّة المكرّمة، أطهر بِقاع الأرض، وأكثرها قدسيّة عند المسلمين.

عدد المشاهدات: 14 عدد التعليقات: 0

ترامب وإيران وابتزاز الخليج

الخميس 23 مايو 2019 الساعة 07:39 مساءً

تعمل إدارة ترامب على أن تجبر النظام الإيراني على توقيع اتفاق حول الملف النووي أكثر تشددًا، وعلى تراجع ملموس في الإقليم، لاسيما في سوريا، ويعتقد البعض في إدارة ترامب أن إيقاع هزيمة مزدوجة بنظام الجمهورية الإسلامية، مقرونة بمصاعب اقتصادية متعاظمة، سيدفع قطاعات واسعة من الشعب الإيراني إلى التحرك ضد النظام وقادته.

عدد المشاهدات: 32 عدد التعليقات: 0

حكاية ترامب والإخوان وصناعة الإرهاب!

الجمعة 10 مايو 2019 الساعة 10:39 صباحاً

ترامب وأعوانه في المنطقة العربية، وخصوصًا السيسي وبن زايد وبن سلمان، سيدفعون المنطقة إلى الهاوية، وسيساعدون في تأجيج الحروب الأهلية، وانتشار أعمال العنف والإرهاب، وهذا له خطورته على الأمن والسلم الدوليين.

عدد المشاهدات: 132 عدد التعليقات: 0

الاستفتاء الراقص على المسرح السياسي المصري

الخميس 25 أبريل 2019 الساعة 05:09 مساءً

لقد أهان نظام السيسي المواطن البسيط، في الاستفتاء على رئاسته مدى الحياة، باتباع وسائل رخيصة، ثم يدعي هو وأبواقه الإعلامية أن نسبة التصويت كانت الأفضل على الإطلاق، وخداع الرأي العام المحلي والعالمي بوجود قبول شعبي لاستمراره في الحكم!

عدد المشاهدات: 49 عدد التعليقات: 0

حتى لا ننسى .. دور إمارة أبوظبي في دعم الثورات المضادة

الخميس 11 أبريل 2019 الساعة 09:10 مساءً

لقد دعمت إمارة أبوظبي مُبكرًا قوى الثورة المضادة في مصر وليبيا واليمن، علي سبيل المثال، من خلال الأذرع المالية والأمنية والعسكرية والسياسية للأنظمة التي ضربتها أمواج الثورات، حيث آوت عددًا هائلًا من القيادات التابعة للنظام القديم بدول الثورات العربية

عدد المشاهدات: 60 عدد التعليقات: 0