موقع الدكتور جمال نصار

مقالات د.جمال نصار

أهمية الأخذ بالأسباب لعمارة الأرض

السبت 14 أكتوبر 2017 الساعة 07:29 صباحاً

من يطبق العدالة بمفهومها الواسع التي تضمن التقدم والرقي في الدنيا، ويأخذ بالعلم ووسائله الحديثة، يتقدّم على غيره، لا محالة، وهذه سنة كونية

عدد المشاهدات: 15 عدد التعليقات: 0

ورحل الفارس النبيل عاكف .. ويبقى الأثر

السبت 30 سبتمبر 2017 الساعة 04:03 صباحاً

الرجال في كل عصر لهم علامات وآثار، والمخلصون منهم يتركون أثرًا واضحًا في عموم الناس، ويسير حبهم في الوجدان، فالرجل الصالح يترك أثرًا صالحًا أينما حلّ، والمؤمن كالغيث أينما حل نفع.

عدد المشاهدات: 47 عدد التعليقات: 0

الروهينجا ومآسي المسلمين وحلول ممكنة

الخميس 14 سبتمبر 2017 الساعة 09:15 مساءً

الروهينجا أقلية مسلمة تعيش في ميانمار ضمن أقليات عديدة، ويبلغ عدد سكانها نحو مليون ومائة ألف نسمة، ويعيشون في ولاية راخين الساحلية الغربية، وتُحرم هذه الأقلية من الجنسية، وملكية الأراضي، والتصويت، والسفر ويعانون العبودية على يد الجيش، وقد هرب مئات الآلاف منهم لتايلاند وبنغلاديش التي يرتبطون بها عرقيًا.

عدد المشاهدات: 40 عدد التعليقات: 0

لماذا يجب الاهتمام بالسنن الإلهية؟ 2/2

الخميس 31 أغسطس 2017 الساعة 06:19 صباحاً

كانت دعوة الإسلام إلى العلم؛ لأن العلم هو السلاح الفاعل في التمكين لكل أمة، وما تحكّم فينا الغرب اليوم إلا بالعلم، ومن أهم مظاهر اهتمام الإسلام بالعلم والتعلم، أن كان أول أمر من أوامره: اقرأ. وحض نبيُّه -صلى الله عليه وسلم- على تعلم العلم وتعليمه، وجعل مداد العلماء خيرًا من دماء الشهداء، ورغَّب الإسلام في طلب العلم ولو كان هذا العلم في الصين، بل جعل طلبه فريضة على كل مسلم ومسلمة.

عدد المشاهدات: 55 عدد التعليقات: 0

لماذا يجب الاهتمام بالسنن الإلهية؟ 1/2

الجمعة 18 أغسطس 2017 الساعة 11:18 صباحاً

الأمة الإسلامية اليوم تمر بمرحلة خطيرة من تاريخها الحضاري، تلك المرحلة تتطلب من الأمة جهودًا علمية وفكرية وعملية لتجتاز هذه المرحلة بسلام. وتلك الجهود لابد أن تسير وفق سنن الله في الكون

عدد المشاهدات: 99 عدد التعليقات: 0